الاعتمادات

البكالوريا الدولية (IB)

تقدم البكالوريا الدولية أربعة برامج تعليمية عالية الجودة وحافلة بالتحديات للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و19 عامًا. وتركز برامج البكالوريا الدولية على تعزيز التفكير النقدي وتأسيس مهارات حل المشكلات، بالإضافة إلى تشجيع التنوع والعقلية الدولية والفضول والهمة العالية للتعلم والتميز. ويوفر تعليم البكالوريا الدولية للطلاب مزايا مميزة عند دخولهم عالمًا يكون فيه طرح الأسئلة المناسبة  عل نفس القدر من الأهمية مقارنة باكتشاف الإجابات.


Council of International Schools

مجلس المدارس الدولية (CIS)

مجلس المدارس الدولية (CIS) هو مجتمع يوفر العضوية، وملتزم بتوفير تعليم دولي عالي الجودة. وباعتباره منظمة عالمية غير هادفة للربح، يقدم المجلس خدمات للمؤسسات التعليمية التي تشترك في هذه المثل العليا:

  • الرغبة في تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات والقدرات اللازمة لمواصلة حياتهم كمواطنين عالميين.
  • الالتزام بتقديم تعليم دولي ذي جودة عالية.

لتحقيق هذا الهدف، يجب على أعضاء المجلس تقديم برامجهم وعروضهم بمنظور دولي ومتعدد الثقافات حتى يتمكن الطلاب من المضي قدمًا بالاتجاهات والفهم الذي سيوفر لهم قاعدة راسخة أينما تأخذهم دراساتهم أو عملهم. ويجب على أعضاء المدارس الابتدائية والثانوية الالتزام كذلك بإجراء عملية ضمان جودة خارجية مستمرة لتعزيز تعلم الطلاب.


NEASC

رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) 

رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات هي منظمة مستقلة وتطوعية وغير ربحية تعمل على ربط وخدمة أكثر من 1500 مدرسة عامة ومستقلة ودولية في جميع أنحاء العالم. ويؤكد اعتماد الرابطة على جودة المدرسة العالية ونزاهتها، وذلك باعتباره معيارًا للتميز معترفًا به عالميًا.


القيادات العربية الشابة

يأتي تمكين الشباب في صميم أعمال القيادات العربية الشابة، حيث تسعى إلى الاستفادة من قدرات وخبرات شبكة أعضائها الإقليمية، من أجل تحفيز التطوير المهني والريادي للشباب العربي وإعدادهم ليكونوا قادة الغد، وذلك من خلال الإرشاد والمبادرات التعليمية. ومن خلال مركز ريادة الأعمال لدى أكاديمية جيمس العالمية - دبي، توفر هذه الشراكة لطلابنا إمكانية الوصول إلى رواد الأعمال الرائدين في المنطقة، كمتحدثين يشاركون خبراتهم، وكمرشدين لتقديم التوجيه والإرشاد للطلاب الذين يشرعون في تنفيذ مشروعات ريادية.


ومضة

تعمل شركة ومضة على إلهام رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتمكينهم وربطهم ببعضهم. من خلال مركز ريادة الأعمال لدى أكاديمية جيمس العالمية - دبي، توفر هذه الشراكة لطلابنا إمكانية الوصول إلى رواد الأعمال الرائدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل تلقي الإرشاد واكتساب معرفة بشأن الاستثمار والمعرفة العملية والتحدث عن الخبرات.


هي عربية

منصة (هي عربية) هي أول منصة مخصصة لمتحدثات عربيات في العالم، وتتمثل رؤيتها في أن تكون الصوت الجديد للمرأة العربية، بينما تتمثل رسالتها في تمثيل وتطوير المتحدثات العربيات وقادة الفكر في جميع القطاعات. ومن خلال مركز ريادة الأعمال لدى أكاديمية جيمس العالمية - دبي، تقدم هذه الشراكة لطلابنا الإرشاد، والمتحدثين عن الخبرات، والتدريب، وكذلك التدريب الداخلي.


مكتب التميمي للمحاماة

تأسس التميمي للمحاماة في عام 1989، وهو عبارة عن شركة محاماة رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.  ومن خلال مركز ريادة الأعمال لدى أكاديمية جيمس العالمية - دبي، تدعم هذه الشراكة مشروعات ريادة الأعمال للطلاب من خلال الملكية الفكرية والاستشارات القانونية. 


الجامعة الأمريكية في دبي

تُعد الجامعة الأمريكية في دبي واحدة من أكثر الجامعات العالمية المرموقة في المنطقة، وتقع في واحدة من أسرع المدن نموًا وتطورًا في العالم. ومن خلال مركز ريادة الأعمال لدى أكاديمية جيمس العالمية - دبي، تقدم هذه الشراكة للطلاب الإرشاد بالإضافة إلى الوصول إلى دورات تدريبية على المستوى الجامعي.


برنامج المدارس العالمية لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة

بما أن أكاديمية جيمس العالمية - دبي قد وقعت على الالتزام بأهداف التنمية المستدامة، فتتمتع بإمكانية الوصول إلى المناهج والبرامج المتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة، وتضمن منح طلابنا إمكانية الوصول إلى المعلومات المهمة المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي تتوافق مع قيم البكالوريا الدولية وملف المتعلم. وأطلقت الأكاديمية أيضًا بشكل مستقل برنامج سفير الطلاب لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وذلك لزيادة تعزيز برامج التأثير الاجتماعي في أكاديمية جيمس العالمية - دبي. 


DASSA

DASSA (جمعية الرياضة المدرسية التابعة لدبي) 

تعمل جمعية الرياضة المدرسية التابعة لدبي على تنظيم الرياضة داخل مدارس دبي التابعة لها، وتوفير فرص رياضية للجميع في بيئة منظمة وآمنة. ويتيح انضمام أكاديمية جيمس العالمية - دبي إلى تلك الجامعة المشاركة والمنافسة في مسابقات رياضية عالية الجودة في دبي والإمارات العربية المتحدة. وفي عام 2019، شاركت 81 مدرسة في أكثر من 8635 مباراة تشكلت من 2,131 فريقًا و38,028 مشاركًا. وتمثل جمعية الرياضة المدرسية التابعة لدبي العمود الفقري للرياضة التنافسية في دبي، وارتباطنا بها هو أمر بالغ الأهمية للنجاح الرياضي للأكاديمية. 


مبادرة ألعاب مدارس دبي

مبادرة ألعاب مدارس دبي هي مبادرة يقدمها مجلس دبي الرياضي تماشيًا مع مئوية الإمارات 2071، وتركز على الاستثمار في الشباب الإماراتي، وتتمثل رؤيتها في مساعدة المدارس على تحقيق النجاح الأولمبي وتعزيزه. وتتضمن هذه المبادرة أهداف التنمية المستدامة وجدول أعمال 2030، كما تهدف الألعاب إلى تعزيز الصحة البدنية والعقلية. وتتوافق هذه الأهداف والغايات مع أهداف أكاديمية جيمس العالمية - دبي، وبالتالي تتماشى مع دعمنا وانتمائنا لمبادرة ألعاب مدارس دبي. 


جائزة رواد الرياضة في المملكة المتحدة (الاسم التجاري The British Sports Trust)

يمكّن هذا الاعتماد الطلاب من الحصول على مؤهل معترف به رسميًا، ويمنحهم القدرة على القيادة والمساعدة في تقديم جلسات الأنشطة الرياضية والبدنية. وفي أكاديمية جيمس العالمية - دبي، سيتعلم ويكتسب طلابنا الحاصلون على مؤهل في القيادة الرياضية مهارات حياتية مهمة مثل التواصل والتنظيم الفعالين، بالإضافة إلى تعلم كيفية قيادة الأنشطة البدنية الأساسية للطلاب الأصغر سنًا وأقرانهم والمجتمع الأكاديمي الأوسع نطاقًا.


معهد ثيربانتس

تنتمي أكاديمية جيمس العالمية - دبي لمعهد ثيربانتس، وهي أيضًا مركز معتمد يقدم امتحانات دبلوم اللغة الإسبانية كلغة أجنبية. ويتيح دراسة دبلوم اللغة الإسبانية كلغة أجنبية لطلابنا الحصول على دبلوم يثبت إتقانهم للغة. ويُعد دبلوم اللغة الإسبانية كلغة أجنبية مؤهلًا رسميًا يثبت درجة الكفاءة وإتقان اللغة الإسبانية الممنوحة من المعهد نيابة عن وزارة التربية والتعليم والثقافة والرياضة في إسبانيا. ولقد حاز دبلوم اللغة الإسبانية كلغة أجنبية اعترافًا عالميًا من المؤسسات التعليمية العامة والخاصة والحكومات والشركات. ويشمل هذا الدبلوم 6 مستويات ألا وهي: A1 وA2 وB1 وB2 وC1 وC2. 


رابطة تعليم العلوم

يتم تعزيز اهتمام الشباب بالعلوم من خلال المعلمين والفنيين الملهمين وذوي المعرفة. ورابطة تعليم العلوم هي عبارة عن مجتمع مهني مكرس لدعم التميز في تدريس وتعليم العلوم، كما يعمل على تمكين أكاديمية جيمس العالمية - دبي من ضمان مواكبة كل ما هو جديد في مجال تعليم العلوم. وتقدم الرابطة فرصًا ممتازة للتطوير المهني لمعلمي وفنيي العلوم لدينا.


جمعية (Near East South Asia)

مجلس الشرق الأدنى وجنوب آسيا للمدارس الخارجية هو جمعية غير ربحية تضم أكثر من 100 مدرسة أمريكية/دولية خاصة ومستقلة تخدم الطلاب وعائلاتهم في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا. ولقد ركزت تلك المدارس لمدة 50 عامًا على تعزيز فرص التعلم المهني المميزة للمعلمين العاملين في مدارسهم في خدمة تحسين تعلم الطلاب.


Eco-Schools

برنامج مبادرة المدارس البيئية

قامت مؤسسة التثقيف البيئي ومركز الإمارات للمدن العربية بصياغة مبادرة المدارس البيئية لتلبية الحاجة المتزايدة لربط الوعي البيئي بالمناهج الأكاديمية. ويتعين على الأكاديميات المسجلة في برنامج مبادرة المدارس البيئية تلبية المعايير الشاملة المعنية والعمل على تحقيق أهداف الاستدامة. وتُمنح جائزة العلم الأخضر للمدارس البيئية المرموقة للتميز في التعليم البيئي والتعلم القائم على العمل. حققت أكاديمية جيمس العالمية - دبي التميز النادر المتمثل في الحصول على العلم الأخضر لمدة خمس سنوات متتالية. وبخلق فرص للطلاب للفهم والعمل والالتزام بتشكيل مستقبل مستدام، ترعى الأكاديمية جيلاً من الشباب المهتمين بالبيئة، الذين يمكنهم الاستمرار في إحداث تأثير لا يمحى على الجهود العالمية لخلق حضارة أكثر استدامة.

Share this page:

المزيد من الموضوعات لاستكشافها

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربتك في استخدام موقعنا وتعزيزها.
ومن خلال استخدام الموقع، فإنكم توافقون على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
 
تأكيد

Accreditations

International Baccalaureate (IB) 

The International Baccalaureate (IB) offers four high quality, challenging educational programmes to students aged 3 to 19. The IB programmes focus on fostering critical thinking and building problem-solving skills, while encouraging diversity, international mindedness, curiosity, and a healthy appetite for learning and excellence. An IB education provides students distinct advantages as they enter a world where asking the right questions is as important as discovering answers. 


Council of International Schools

Council of International Schools (CIS)

The Council of International Schools (CIS) is a membership community committed to high quality international education. As a global non-profit membership organisation, CIS provides services to education institutions that share these ideals:

  • a desire to provide students with the knowledge, skills and abilities to pursue their lives as global citizens; and
  • a commitment to high quality international education.

To achieve this goal, their members must infuse their programmes and offerings with international and intercultural perspective so that students can move forward with the attitudes and understanding that will provide them with a solid base wherever their studies or work may take them. Primary and secondary school members must further commit to undertaking an ongoing external quality assurance process to enhance student learning.


NEASC

New England Association of Schools and Colleges (NEASC) 

NEASC is an independent, voluntary, non-profit membership organisation which connects and serves over 1500 public, independent, and international schools worldwide. A globally recognised standard of excellence, NEASC Accreditation attests to a school’s high quality and integrity.


Young Arab Leaders

Youth Empowerment is at the heart of what Young Arab Leaders does. It seeks to leverage the capabilities and expertise of its regional network of members, in order to catalyse the entrepreneurial and professional development of Arab youth and prepare them to be the leaders of tomorrow, through mentorship and educational initiatives. Through the GEMS World Academy - Dubai Entrepreneurship Hub, this partnership provides our students with access to leading entrepreneurs in the region as speakers sharing their experiences, and as mentors to offer guidance to students embarking on entrepreneurial projects.


Wamda

Wamda inspires, empowers, and connects entrepreneurs in the Middle East and North Africa. Through the GEMS World Academy - Dubai Entrepreneurship Hub, this partnership provides our students with access to leading entrepreneurs in the MENA region for mentorship, investment knowledge, know-how and speakers.


She is Arab

She is Arab is the first dedicated speakers’ platform for Arab women in the world, with a vision to be the new voice of Arab women and a mission to represent and develop Arab women speakers and thought leaders across every sector. Through the GEMS World Academy - Dubai Entrepreneurship Hub, this partnership offers our students mentorship, speakers, coaching as well as internships.


Al Tamimi Law Firm

Founded in 1989, Al Tamimi Law Firm is the leading corporate law firm in the UAE and throughout the Middle East and North Africa.  Through the GEMS World Academy - Dubai Entrepreneurship Hub, this partnership supports entrepreneurship projects for students through IP and legal advice. 


American University of Dubai

American University of Dubai is one of the most established international universities in the region, located in one of the fastest growing and developing cities in the world. Through the GEMS World Academy - Dubai Entrepreneurship Hub, this partnership offers mentorship as well as access to university level courses to students.


United Nations Sustainable Development Goals Global Schools Programme

As a signatory, GEMS World Academy - Dubai has access to the SDG aligned curriculum and programmes, and ensures that our students are given access to important information relating to the UN SDG’s which align with the IB values and learner profile. The Academy has also independently launched a UN SDG Student Ambassador Programme to further enhance the social impact programmes at GEMS World Academy - Dubai. 


DASSA

DASSA (Dubai Affiliated School Sport Association) 

DASSA regulates sport within affiliated Dubai schools and creates sporting opportunities for all, within a structured and safe environment. Being affiliated to DASSA enables GEMS World Academy - Dubai to participate and compete in quality sport competitions in Dubai and the UAE. In 2019, 81 schools were involved in over 8635 fixtures formed from 2,131 teams and 38,028 participants. DASSA is the backbone of competitive sport in Dubai and our association with them is paramount to the sporting success of the Academy. 


Dubai School Games

The Dubai School Games is an initiative of the Dubai Sports Council in line with the UAE centennial 2071, that focuses on investing in UAE youth with the vision of helping schools to find and nurture Olympic success. The Dubai School Games incorporates the Sustainable Development Goals and the Agenda 2030, the games aim to promote physical and mental well-being. These aims and goals align with those of GEMS World Academy - Dubai hence our support and affiliation to the Dubai School Games. 


Sports Leaders Award UK (operating name The British Sports Trust)

This accreditation enables students to gain a formally recognised qualification who are able to lead and assist in the delivery of sport and physical activity sessions. At GEMS World Academy - Dubai, our students undertaking the qualification in Sports Leadership will learn and demonstrate important life skills such as effective communication and organisation whilst learning to lead basic physical activities to younger students, their peers and the wider GWA community.


Instituto Cervantes

GEMS World Academy - Dubai is affiliated with the Instituto Cervantes and is an accredited DELE (Diploma of Spanish as a foreign language) examination centre. Taking the DELE will allow our students to have a diploma certifying their mastery of the language. DELE (Diplomas en Español) is an official qualification certifying the degree of competence and mastery of Spanish granted by the Instituto Cervantes on behalf of the Ministry of Education, Culture and Sports of Spain. The DELE is recognised worldwide by public and private educational institutions, governments and corporations. There are 6 levels of the DELE diploma: A1, A2, B1, B2, C1 and C2. 


Association of Science Education

The interest of young people in science is developed by inspiring and knowledgeable teachers and technicians. The Association of Science Education is a professional community dedicated to supporting excellence in science teaching and learning and enables GEMS World Academy - Dubai to ensure it is kept fully up to date with everything current in Science education. The association offers excellent Professional Development opportunities for our Science Teachers and Technicians.


Near East South Asia

The Near East South Asia Council of Overseas Schools is a non-profit association of more than 100 private, independent American/international schools serving students and their families in North Africa, the Middle East and South Asia. For 50 years they have focused on promoting exemplary professional learning opportunities for educators working in their schools - in service of improved student learning.


Eco-Schools

Eco-Schools Programme

The Foundation for Environmental Education and the Emirates Centre for Arab Towns formulated the Eco-Schools initiative to address the growing need to link environmental awareness with academic curricula. Academies enrolled in the Eco-School programme are required to meet the comprehensive criteria involved and work towards achieving sustainability goals. The prestigious Eco-Schools Green Flag is awarded for excellence in environmental education and action-based learning. GEMS World Academy - Dubai has achieved the rare distinction of securing the Green Flag for five consecutive years. By creating opportunities for students to understand, act and commit towards shaping a sustainable future, the Academy is nurturing a generation of environmentally conscious young individuals, who can go on to make an indelible impact on the worldwide efforts to create a more sustainable civilisation.

Share this page:

More To Explore

X
Cookies help us improve your website experience.
By using our website, you agree to our use of cookies.
Confirm