برنامج السنوات المتوسطة في أكاديمية جيمس العالمية - دبي

برنامج السنوات المتوسطة

تتبع الأكاديمية برنامج السنوات المتوسطة للبكالوريا الدولية (MYP)، وهو تقدم طبيعي من برنامج السنوات الابتدائية وإعداد ممتاز لبرنامج الدبلوم في الصفين 11 و12. ويمتد برنامج السنوات المتوسطة للصفوف من 6 إلى 10، وهو يتزامن مع مرور المراهقين بتطور جسدي وعاطفي وفكري سريع وبعيد المدى. صُمّمت المناهج التي يتم تدريسها والتعليم والتعلم المقدّمان لتلبية احتياجات هذه المرحلة التنموية الخاصة. وسيكتسب الطلاب معرفة ومعلومات غير محددة بدقة في بيئة تعزز استفسار الطلاب وتطوير الأفكار المفاهيمية والتفكير الإبداعي والنقدي.

جوناثان هوارث

منسق برنامج السنوات المتوسطة

مقابلة منسق برنامج السنوات المتوسطة

يعدّ جون مدافعًا شغوفًا عن التعلم المستمر مدى الحياة، بدءًا من الطلاب وحتى أولياء الأمور والمعلمين. وبرنامج السنوات المتوسطة (MYP) إطار منهج متماسك وشامل يتيح للطلاب حرية استكشاف تعلمهم بشكل مبتكر وتطوير المهارات والمعرفة المطلوبة ليصبحوا متعلمين مثمرين مدى الحياة.

استكشاف برنامج السنوات المتوسطة

  • المنهاج

    يتكون برنامج السنوات المتوسطة من ثماني مجموعات مواضيع:

    مجموعات المواضيع

    المواضيع

    اللغة والأدب أ

    اللغة العربية

    اللغة الإنجليزية

    اكتساب اللغة ب

    اللغة العربية

    اللغة الفرنسية

    اللغة الإسبانية

    الرياضيات

    الرياضيات

    تم تمديد معيار الرياضيات والرياضيات في الصف 9 والصف 10

    التصميم

    التصميم (بواسطة وحدات تركز على كل من المنتج والتصميم الرقمي)

    الأفراد والمجتمعات

    العلوم الإنسانية المتكاملة (بما في ذلك الوحدات التي تركز على التاريخ والسياسة والاقتصاد والجغرافيا)

    العلوم

    العلوم المتكاملة (مع وحدات في علم الأحياء والفيزياء والكيمياء)

    التربية البدنية والصحية

    التربية البدنية

    الفنون

    الفنون البصرية

    الدراما

    الموسيقى

    يعد برنامج السنوات المتوسطة (MYP) نهجًا فريدًا حقًا، حيث إنه لا يركز فقط على المعرفة الأكاديمية، ولكنه يهدف أيضًا إلى مساعدة الطلاب على تطوير فهمهم الشخصي، وإحساسهم الناشئ بالذات، وتعزيز شعورهم بالمسؤولية في مجتمعاتهم.

    ويتم تطوير ذلك من خلال مجموعة فريدة من المكونات لإطار العمل، بما في ذلك:

    التدريس والتعلم في السياق

    يتعلم الطلاب بشكل أفضل عندما يكون لخبراتهم التعليمية سياق وحين تكون مرتبطة بحياتهم والعالم الذي عاشوه. وباستخدام السياقات العالمية، يستكشف طلاب برنامج السنوات المتوسطة (MYP) الهوية البشرية والتحديات العالمية وما يعنيه أن تكون ذا تفكير دولي.

    الفهم التصوري

    المفاهيم أفكار كبيرة لها صلة بالتخصصات المحددة وعبر مجالات المواضيع. يستخدم طلاب برنامج السنوات المتوسطة (MYP) المفاهيم كأداة للاستعلام عن القضايا والأفكار ذات الأهمية الشخصية والمحلية والعالمية وفحص المعرفة بشكل شامل.

    مناهج تعلّم المهارات (ALT)

    سلسلة موحدة في جميع مجموعات مواضيع برنامج السنوات المتوسطة، ومناهج تعلم توفر الأساس للتعلم المستقل وتشجع تطبيق معارفه ومهاراته في سياقات غير مألوفة يساعد تطوير وتطبيق هذه المهارات الطلاب على تعلم كيفية التعلم.

    الخدمة كإجراء (خدمة المجتمع)

    لطالما كان العمل (التعلم بالممارسة والخبرة) والخدمة قيمًا مشتركة لمجتمع البكالوريا الدولية. يتخذ الطلاب إجراءً عندما يطبقون ما يتعلمونه في الفصل وما بعده. يسعى متعلمو البكالوريا الدولية إلى رعاية أعضاء المجتمع الذين يظهرون التزامًا بالخدمة - ما يحدث فرقًا إيجابيًا في حياة الآخرين والبيئة. الخدمة كإجراء هي جزء لا يتجزأ من البرنامج، لا سيما في مشروع المجتمع في برنامج السنوات المتوسطة.

    المشروع الشخصي

    يطوّر كل طالب مشروعًا شخصيًا مستقلاً، ينتج عنه عمل شخصي ومبدع حقًا يمثل مراجعة تلخيصية لمعرفته ومهاراته وعمله المسؤول، مع التركيز على الشغف الذي يختاره.

    يبدأ طلاب أكاديمية جيمس العالمية - دبي المشروع خلال الصف التاسع، ويكملونه خلال الصف العاشر.

  • تقييم برنامج السنوات المتوسطة

    معايير تقييم برنامج السنوات المتوسطة متسقة في جميع أنحاء العالم. ويعتمد نموذج التقييم في برنامج السنوات المتوسطة على أربعة معايير. يكوّن المعلمون مهام تقييم متنوعة وصحيحة حتى يتمكن الطلاب من إظهار الإنجاز وفقًا للأهداف المحددة من قبل البكالوريا الدولية. ويتم تقييم المهام دائمًا وفقًا لهذه المعايير المحددة، وليس مقابل عمل الطلاب الآخرين.
    كما يشجع برنامج السنوات المتوسطة المعلمين على تقييم مناهج الطلاب لمهارات التعلم (ATL)، بما في ذلك كيفية النجاح في الامتحانات الكتابية. 

    تتضمن مهام التقييم النموذجية في برنامج السنوات المتوسطة أنشطة وتحقيقات مفتوحة، وأنشطة حل للمسائل، ومناقشات منظمة، واختبارات وامتحانات، وتجريبًا عمليًا، وتحليلاً وتفكيرًا. يتم إجراء تقييم برنامج السنوات المتوسطة داخليًا من قبل المعلمين، وفقًا للمعايير المحددة من قبل البكالوريا الدولية، ويستخدم ممارسات معتدلة صارمة لضمان الاتساق. ولكن بعض المكونات يتم تمييزها وإدارتها خارجيًا بواسطة فاحصي البكالوريا الدولية، مثل المشروع الشخصي.

    يمكن تلخيص معايير التقييم في برنامج السنوات المتوسطة عبر مجموعات المواضيع على النحو التالي:

     

    أ

    ب

    ج

    د

    اللغة وآدابها

    التحليل

    التنظيم

    إنتاج النصوص

    استخدام اللغة

    اكتساب اللغة

    استيعاب النصوص المنطوقة والمرئية

    استيعاب النصوص المكتوبة والمرئية

    التواصل

    استخدام اللغة

    الأفراد والمجتمعات

    المعرفة والفهم

    التحقيق

    التواصل

    التفكير الناقد

    العلوم

    المعرفة والفهم

    الاستفسار والتصميم

    المعالجة والتقييم

    التفكير في تأثيرات العلم

     

    الرياضيات

    المعرفة والفهم

    أنماط التحقيق

    التواصل

    تطبيق الرياضيات في سياقات العالم الحقيقي

    الفنون

    المعرفة والفهم

    تطوير المهارات

    التفكير على نحو خلاق

    الاستجابة

    التربية البدنية والصحية

    المعرفة والفهم

    التخطيط للأداء

    التطبيق والأداء

    التأمّل وتحسين الأداء

    التصميم

    الاستفسار والتحليل

    تطوير الأفكار

    خلق الحلول

    التقييم

    مشاريع برنامج السنوات المتوسطة

    التحقيق

    التخطيط

    التصرف

    التأمّل

    التخصصات المتعددة

    التأسيس الاختصاصي

    التركيب

    التواصل

    التأمّل


  • التدريب والتطوير

    جميع موظفي أكاديمية جيمس العالمية - دبي هم مدرسون مؤهلون تمامًا، ويتلقون تدريبات داخلية وخارجية منتظمة حول إطار عمل برنامج السنوات المتوسطة والتقييم، وكذلك من مقدمي خدمات خبراء آخرين في طليعة علم أصول التدريس.

  • برنامج السنوات المتوسطة +

    ما الذي يجعل برنامج السنوات المتوسطة في الأكاديمية مميزًا؟ إننا لا نعد الطلاب فقط لتحديهم الأكاديمي التالي، سواء كان ذلك على مستوى دبلوم البكالوريا الدولية أو نظام أكاديمي آخر (على سبيل المثال، المستويات "أ" أو المستوى الأساسي الأمريكي المشترك)، ولكننا نشجع فضول الطلاب ومهاراتهم ونطورهم أيضًا في جميع جوانب الحياة، من اهتماماتهم وهواياتهم الخاصة، إلى استخدام عقلية ريادية قوية لإيجاد حلول، ولكي يصبحوا أعضاء نشطين وناجحين في مجتمعاتهم المحلية والعالمية.

  • ريادة الأعمال والمركز

    افتتحت أكاديمية جيمس العالمية - دبي مركز ريادة الأعمال الخاص بها عام 2019، ولديها بالفعل أعداد هائلة من الطلاب المسجلين في مجموعة متنوعة من التجارب.

    ويشمل ذلك ورش العمل في المدرسة (والورش الافتراضية) مع رواد الأعمال المحليين والعالميين، ومبتكري Samsung، ومسابقات الألعاب والتشفير، وتحدي أكاديمية جيمس العالمية - دبي للتأثير الاجتماعي الخاص بنا.

    يطوّر المركز برامجه باستمرار بما يتماشى مع منهاج برنامج السنوات المتوسطة (MYP) ومهارات مناهج التعلم (ATL)، لخلق فرص للطلاب لتحدي أنفسهم، وتطوير مشاريع مبتكرة تتجاوز التعلم في الفصل الدراسي.

    وتقود المركز مديرة ريادة الأعمال والابتكار والتأثير الاجتماعي، السيدة هيلين العزيزي.

  • تحدي التأثير الاجتماعي

    تحدي التأثير الاجتماعي (الاستفسار على نطاق واسع) حدث سنوي مدته ثلاثة أيام يعمل فيه أكثر من 450 طالبًا من الصف السادس إلى الصف التاسع معًا في فرق مختلطة لحل تحدٍ معين. في يناير 2020، ركز التحدي على هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رقم 1 - القضاء على الفقر. ويتم تكليف الطلاب بالتوصل إلى حل أو خدمة أو منتج مؤثر ومستدام وقابل للتطوير لمواجهة هذا التحدي، وإنشاء شركة واقعية لتقديم المنتج أو تصنيعه.

    يستخدم هذا التحدي كلاً من دورة استعلام البكالوريا الدولية وركائزها الخاصة بـالتعليم في حالات الطوارئ (EIE)، ما يساعد الطلاب على الاستفادة من معرض برنامج السنوات الابتدائية (PYPX) في الصف الخامس، والاستمرار في تطوير المهارات المطلوبة للنجاح في مشاريعهم الشخصية في الصف العاشر.

    في تحدي يناير 2020، تم إنشاء 75 شركة اجتماعية وعرضها في معرض إكسبو النهائي، مع اختيار حكام خارجيين من مجتمع ريادة الأعمال في دبي لأفضل 10 شركات. وتمت دعوة هذه الشركات العشر الكبرى لعرض مشاريعها وأفكارها على كبار المديرين التنفيذيين ورواد الأعمال في أكاديمية جيمس العالمية - مركز ريادة الأعمال والابتكار والتأثير الاجتماعي في دبي، The Hub.

  • برنامج الإثراء

    تقدم أكاديمية جيمس العالمية - دبي برنامجًا أسبوعيًا يضم مئات الأنشطة التي يمكن إقامتها في كل يوم على مدار أسبوع. وتنقسم جميع هذه الأنشطة تقريبًا إلى نوعين: أنشطة يقدمها الموظفون داخل الأكاديمية وأخرى تقدمها شركات خارجية. وتخضع تلك الأنشطة الخارجية عادةً لتكاليف إضافية.

    يتألف برنامج فرص الإثراء (ASA) من ثلاث جلسات، وتستغرق الواحدة منها 8 أسابيع تُقدم على مدار فصل دراسي واحد. وتشمل الأمثلة على تلك الأنشطة ما يلي:

    داخل الأكاديمية

    خارج الأكاديمية

    جائزة دوق إدنبره الدولية

    سكي دبي

    الفرق الرياضية

    ركوب الخيل

    نموذج الأمم المتحدة

    روبوتات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)

    نادي ألعاب الطاولة

    ميتاميندز (Metamindz)

    الأوركسترا


    منسقة فرص الإثراء لدى أكاديمية جيمس العالمية - دبي، السيدة/ فيونا رايان ([email protected])

  • التدريس والتعلم في برنامج السنوات المتوسطة (MYP)

    يعتمد التدريس والتعلم في برنامج السنوات المتوسطة الذي تقدمه أكاديمية جيمس العالمية - دبي على أساس أن الطلاب يتعلمون بشكل أفضل عندما يتصف التعلم بأنه:

    • مثير ومليء بالتحدي وصارم وملائم وذو مغزى
    • تعاوني
    • مدعوم بشكل مناسب بالملاحظات
    • مفهوم وملائم للطلاب ذوي الاحتياجات المتنوعة
    • منظَّم بشكل يعزز من ثقة الطلاب في مستوى تحصيلهم وامتلاكهم لأفكار تكون محل تقدير واحترام
    • مستند إلى أفضل طريقة يتعلم بها الطلاب، وداعم لتكوين الأفكار والآراء والصلات الجديدة التي تربط بين التخصصات الأخرى

 

أسئلة وأجوبة حول برنامج السنوات المتوسطة

  • ما وصف برنامج السنوات المتوسطة؟

    صُمم برنامج السنوات المتوسطة (MYP) للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عامًا.

    وهو يوفر إطار تعلم يشجع الطلاب على أن يصبحوا مفكرين مبدعين ونقديين ومتأملين. ويركز برنامج السنوات المتوسطة على التحدي الفكري، ويحث الطلاب على إقامة روابط بين ما يدرسونه في المواد التقليدية والعالم الحقيقي من حولهم. وبالإضافة إلى ذلك، يعزز هذا البرنامج تنمية مهارات الاتصال والتفاهم بين الثقافات والمشاركة العالمية، وهي صفات أساسية للشباب الذين يشقون طريقهم ليصبحوا قادة العالم في المستقبل.

    ويبني البرنامج على ما أسسه برنامج السنوات الابتدائية في البكالوريا الدولية (PYP) من معرفة ومهارات ومواقف لدى الطلاب من أجل إعدادهم لمواجهة التحديات الأكاديمية لبرنامج الدبلوما في البكالوريا الدولية (DP) والبرنامج المهني في البكالوريا الدولية (CP).

  • ما مزايا تعليم البكالوريا الدولية؟

    • تخضع المدارس العالمية التابعة للبكالوريا الدولية (المدارس الوحيدة المصرح لها بتقديم برامج البكالوريا الدولية) لعملية اعتماد صارمة تراقبها البكالوريا الدولية بنفسها، مما يضمن تقديم المدارس لمستوى عالي الجودة من التعليم.
    • تعتمد أساليب التدريس والمناهج في البكالوريا الدولية على الأبحاث، وتكون مستمدة من أفضل الممارسات التعليمية من الأنظمة المطبقة حول العالم.
    • يُطلب من معلمي البكالوريا الدولية المشاركة في العديد من فرص التطوير المهني من أجل تعزيز وعيهم المستمر بالممارسات التربوية الحاليّة والجديد من الأفكار. 
    • برامج البكالوريا الدولية معترف بها دوليًا وتسهل الانتقال التعليمي للطلاب كثيري التنقل بحيث لا يتأثر تعليمهم سلبًا إذا انتقلت عائلاتهم للعيش في بلد آخر.
  • هل يتلقى مدرسو البكالوريا الدولية تدريبًا خاصًا؟

    يتلقى جميع معلمي برنامج السنوات المتوسطة تطويرًا مهنيًا في أساليب التدريس والتعلم المتبعة في البكالوريا الدولية من قادة ورش عمل معتمدين من البكالوريا الدولية. وهذا أمر مطلوب من المدارس العالمية التابعة للبكالوريا الدولية التي تقدم برنامج السنوات المتوسطة.

 

كيف يساعد برنامج السنوات المتوسطة الطلاب؟

يتيح برنامج السنوات المتوسطة (MYP) للطلاب تطوير المهارات الواردة أدناه. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://www.ibo.org/programmes/middle-years-programme/

 
المزيد من الموضوعات لاستكشافها

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربتك في استخدام موقعنا وتعزيزها.
ومن خلال استخدام الموقع، فإنكم توافقون على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
 
أكد

MYP at GEMS World Academy - Dubai

Middle Years Programme

The Academy follows the International Baccalaureate's Middle Years Programme (MYP), which is a natural progression from the PYP and excellent preparation for the DP in Grades 11 and 12. The MYP spans Grades 6-10, a time when adolescents are undergoing rapid and far-reaching physical, emotional and intellectual development. The curriculum that is taught and the teaching and learning provided are all designed to meet the needs of this particular developmental stage. Students will gain knowledge and undefined information with rigor in an environment that promotes student inquiry and the development of conceptual ideas and creative and critical thinking.

jon
Jonathon Howarth

Middle Years Programme Coordinator

Meet The MYP Coordinator

Jon is a passionate advocate of continuous lifelong learning, from students through to parents and teachers. The Middle Years Programme (MYP) is a coherent and comprehensive curriculum framework that allows students the freedom to innovatively explore their own learning, and develop the skills and knowledge required to become fruitful lifelong learners.

Explore the MYP

  • The Curriculum

    The MYP consists of eight subject groups:

    Subject Groups

    Subjects

    Language & Literature A

    Arabic

    English

    Language Acquisition B

    Arabic

    French

    Spanish

    Mathematics

    Mathematics

    Mathematics Standard and Mathematics Extended in G9 & G10

    Design

    Design (with units focusing on both Product & Digital Design)

    Individuals & Societies

    Integrated Humanities (including units that focus on History, Politics, Economics, Geography)

    Sciences

    Integrated Science (with units in Biology, Physics & Chemistry)

    Physical and Health Education

    PHE

    The Arts

    Visual Art

    Drama

    Music

    The MYP is a genuinely unique approach, as it focuses not only on academic knowledge, but also aims to help students develop their personal understanding, their emerging sense of self and foster their sense of responsibility in their communities.

    This is developed through a unique set of components to its framework, including:

    Teaching and Learning in Context

    Students learn best when their learning experiences have context and are connected to their lives and the world that they have experienced. Using global contexts, MYP students explore human identity, global challenges and what it means to be internationally minded.

    Conceptual Understanding

    Concepts are big ideas that have relevance within specific disciplines and across subject areas. MYP students use concepts as a vehicle to inquire into issues and ideas of personal, local and global significance and examine knowledge holistically.

    Approaches to Learning (ATL) Skills

    A unifying thread throughout all MYP subject groups, approaches to learning provide the foundation for independent learning and encourage the application of their knowledge and skills in unfamiliar contexts. Developing and applying these skills help students learn how to learn.

    Service as Action (community service)

    Action (learning by doing and experiencing) and service have always been shared values of the IB community. Students take action when they apply what they are learning in the classroom and beyond. IB learners strive to be caring members of the community who demonstrate a commitment to service—making a positive difference to the lives of others and to the environment. Service as action is an integral part of the programme, especially in the MYP community project.

    The Personal Project

    Each student develops an independent Personal Project, producing a truly personal and creative piece of work that stands as a summative review of their knowledge, their skills and their responsible action, focusing on a passion of their own choosing.

    GEMS World Academy - Dubai students begin the Project during Grade 9, and complete it during Grade 10.

  • MYP Assessment

    MYP assessment standards are consistent around the world. The MYP assessment model is based on four criteria. Teachers structure varied and valid assessment tasks so that students can demonstrate achievement according to objectives defined by the IB. Tasks are always assessed against these established criteria, not against the work of other students.
    The MYP also encourages teachers to assess the students’ Approaches to Learning Skills (ATL), including how to succeed in written examinations. 

    Typical MYP assessment tasks include open-ended, problem-solving activities and investigations, organised debates, tests and examinations, hands-on experimentation, analysis and reflection. MYP assessment is carried out internally by teachers, according to the criteria defined by the IB, and uses rigorous moderation practices to ensure consistency. However, certain components are also externally marked and moderated by IB examiners, such as the Personal Project.

    The MYP assessment criteria across subject groups can be summarised as follows:

     

    A

    B

    C

    D

    Language and literature

    Analysing

    Organising

    Producing text

    Using language

    Language acquisition

    Comprehending spoken and visual text

    Comprehending written and visual text

    Communicating

    Using language

    Individuals and socities

    Knowing and understanding

    Investigating

    Communicating

    Thinking critically

    Sciences

    Knowing and understanding

    Inquiring and designing

    Processing and evaluating

    Reflecting on the impacts of science

     

    Mathematics

    Knowing and understanding

    Investigating patterns

    Communicating

    Applying mathematics in real-world contexts

    Arts

    Knowing and understanding

    Developing skills

    Thinking creatively

    Responding

    Physical and health education

    Knowing and understanding

    Planning for performance

    Applying and performing

    Reflecting and improving performance

    Design

    Inquiring and analysing

    Developing ideas

    Creating the solution

    Evaluating

    MYP projects

    Investigating

    Planning

    Taking action

    Reflecting

    Interdisciplinary

    Disciplinary grounding

    Synthesizing

    Communicating

    Reflecting


  • Training and Development

    All GEMS World Academy - Dubai staff are fully qualified teachers, and receive regular internal and external training on the MYP framework and assessment, as well as from other expert providers at the forefront of educational pedagogy.

  • The MYP+

    What makes the Academy's Middle Years Programme special? We do not only prepare students for their next academic challenge, whether this be at IB Diploma level or another academic system (e.g. ‘A’ Levels or American Common Core), but also encourage and develop students’ curiosity and skills in all aspects of life, from their own interests and hobbies, to using a strong entrepreneurial mindset to find solutions, and to become active and successful members of their local and global communities.

  • Entrepreneurship and The HUB

    GEMS World Academy - Dubai opened its entrepreneurship HUB in 2019, and has already had huge numbers of students enrolled in a wide variety of experiences.

    These include in school (and virtual) workshops with local and global entrepreneurs, Samsung innovators, gaming and coding competitions, and our own GEMS World Academy - Dubai Social Impact Challenge.

    The HUB is continuously developing its programs in line with the MYP curriculum and its Approaches to Learning (ATL) skills, to create opportunities for students to challenge themselves, and todevelop innovative projects beyond their classroom learning.

    The HUB is led by our EIS Director, Ms. Helen Al Uzaizi.

  • The Social Impact Challenge

    The Social Impact Challenge (Large Scale Inquiry) is an annual three-day event in which over 450 students from Grade 6 to Grade 9 work together in mixed teams to solve a specific challenge. In January 2020, the challenge focused on the UN Sustainability Development Goal #1 – No Poverty. Students are tasked with coming up with an impactful, sustainable and scalable solution, service or product to tackle this challenge, and to establish a realistic company to provide or manufacture the product.

    This Challenge utilises both the IB inquiry cycle and its EIE pillars, helping students to build on from their PYPX in Grade 5, and continue to develop the skills required for success in their Personal Projects in Grade 10.

    In the January 2020 Challenge, 75 social enterprise companies were created and displayed at a final EXPO, with external judges from Dubai’s entrepreneurship community selecting the Top 10 companies. These Top 10 companies were invited to display their projects and pitch their ideas to top executives and entrepreneurs at GEMS World Academy - Dubai's entrepreneurship, innovation and social impact center, The Hub.

  • Enrichment Programme

    GEMS World Academy - Dubai has a weekly programme of hundreds of possible activities that take place across each day. This are roughly split into those offered by staff within the Academy, and those provided by outside companies. Those with outside providers usually incur an additional cost.

    The Enrichment Opportunities (ASA) Programme has three sessions – one per term – and usually run for 8 weeks each. Previous examples have included:

    In the Academy

    Outside Provider

    Duke of Edinburgh International Award

    Ski Dubai

    Sports teams

    Horse riding

    Model United Nations

    STEM Robotics

    Board Games Club

    Metamindz

    Orchestra

    The GEMS World Academy – Dubai’s Enrichment Opportunities Coordinator is Ms Fiona Ryan ([email protected])

  • Teaching and learning in the MYP

    Teaching and learning in the MYP at GEMS World Academy - Dubai is based in the understanding that students learn best when the learning is:

    • engaging, challenging, rigorous, relevant and significant
    • collaborative
    • appropriately supported with feedback
    • understood and accommodated for students with diverse needs
    • structured so students feel secure and that their ideas are valued and respect
    • based on how students "learn best" and supports the development of new thoughts, ideas and connections between other disciplines

 

Resources and Downloads

 

MYP FAQs

  • What is the Middle Years Programme?

    The MYP is designed for students aged 11 to 16. 

    It provides a framework of learning that encourages students to become creative, critical and reflective thinkers. The MYP emphasises intellectual challenge, encouraging students to make connections between their studies in traditional subjects and the real world. It fosters the development of skills for communication, intercultural understanding and global engagement—essential qualities for young people who are becoming global leaders.

    It builds upon the knowledge, skills and attitudes developed in the IB Primary Years Programme (PYP) and prepares students to meet the academic challenges of the IB Diploma Programme (DP) and the IB Career Related Programme (CP).

  • What are the advantages of an IB education?

    • IB World Schools (the only schools authorized to offer IB programmes) are subject to a strict accreditation process monitored by the IB, ensuring that schools provide a high-quality education.
    • IB teaching methods and curriculums are research- based and draw from the best educational practices from systems around the world.
    • IB teachers are required to participate in many professional development opportunities to continually promote their awareness of current educational practices and new thinking. 
    • IB programmes are recognised internationally and ease the educational transition of mobile students so that their education is not adversely affected if their families relocate.
  • Do IB teachers receive special training?

    All MYP teachers receive professional development in the IB’s approaches to teaching and approaches to learning from certified IB workshop leaders. This is a requirement for IB World Schools implementing the MYP.

 

How the MYP Helps Students

The MYP enables students to develop the skills below.  Please click https://www.ibo.org/programmes/middle-years-programme/ to learn more

 
More To Explore

X
Cookies help us improve your website experience.
By using our website, you agree to our use of cookies.
Confirm