الموسيقى والفنون

يوفر قسم الموسيقى في أكاديمية جيمس العالمية - دبي لجميع الطلاب الفرصة لدراسة الموسيقى في مرافق عالمية المستوى على يد فريق من معلمي الموسيقى المتحمسين. وتضم ردهة الفنون المسرحية فصولًا، ومساحات لأداء الفرق الموسيقية، واستوديو تسجيل مصممًا حسب المواصفات القياسية في الصناعة، وغرفة البث المباشر، وغرفة تصوير الفيديو بتقنية الشاشة الخضراء، وجناح تحرير الفيديو، ومسرحًا دراميًا صغيرًا، ومعمل الموسيقى والحوسبة الصوتية المخصص لتكنولوجيا الموسيقى، و12 غرفة تدريب فردية صغيرة كلها مزودة ببيانو.

وتحتوي أكاديمية جيمس العالمية - دبي أيضًا على قاعة كبيرة مناسبة للعروض التي تُقدم فيها عروض العزف على بيانو من طراز "كونسيرت ستينواي موديل دي" على المسرح.

ويحصل الطلاب في برنامج الطفولة المبكرة على خبرات في الموسيقى كل أسبوع ضمن جدولهم الزمني. ويدرس طلاب برنامج السنوات الابتدائية الموسيقى، ويشاركون في صفوف الموسيقى العامة، بالإضافة إلى صف الآلات الموسيقية الوترية المتخصصة بداية من الصف 2 إلى 5، حيث يتعلم كل طفل إما الكمان أو التشيلو.

ويمكن لطلاب برنامج السنوات المتوسطة اختيار مادة الموسيقى من الصف 6 إلى 10، ويجوز لهم متابعة دراسة هذه المادة في الصفين 11 و12 ضمن برنامج الدبلوما.

بالإضافة إلى الموسيقى المتضمنة في مناهج الصفوف الدراسية، يمكن لجميع الطلاب أن يلتحقوا بدروس فردية خاصة لتعلم الآلات الموسيقية على يد معلم. ونظرًا للقيود الحالية التي تفرضها أزمة كوفيد-19، تُقدم هذه الدروس عبر الإنترنت. وتُقدم هذه الدروس المستخدمة فيها الآلات الموسيقية من خلال "مركز الموسيقى"، وتتسنى للطلاب فرصة دراسة البيانو، والصوت، والجيتار، والإيقاع، والوتر، وآلة النفخ الخشبية، وآلة النفخ النحاسية. يرجى الاطلاع على الرابط التالي لمعرفة المزيد من المعلومات وتفاصيل التسجيل: https://www.deltalearning.ae/music-hub/booking.

لا تُقام أوركسترا الآلات الموسيقية الوترية وفرق الحفلات الموسيقية والجوقات حاليًا بعد اليوم الدراسي بسبب قيود كوفيد-19، ولكننا نتطلع إلى إتاحة فرص الإثراء هذه مرة أخرى بمجرد أن تسمح لنا القيود بذلك.

 

المزيد من صور قسم الموسيقى في أكاديمية جيمس العالمية - دبي

Share this page:

اكتشف أنشطة أخرى

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربتك في استخدام موقعنا وتعزيزها.
ومن خلال استخدام الموقع، فإنكم توافقون على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
 
أكد

Music and The Arts

The Music Department at GEMS World Academy - Dubai offers all students the opportunity to study music utilising world class facilities with a team of passionate music educators. The Performing Arts corridor boasts classrooms, ensemble performance spaces, an industry standard recording studio and “live-room”, a green-screen video room, a video editing suite, a black box drama theatre, a mac-lab dedicated to music technology, and 12 small individual practice rooms all with a piano.

GEMS World Academy - Dubai also has a large auditorium suitable for performances which has a Concert Steinway Model D Piano on stage.

Students in the Early Childhood Programme have experiences in music each week as a part of their schedule. Primary Years Programme students study music, participate in general music classes and also a specialist string class from Grades 2- 5 where every child learns either violin or cello.

Middle Years Programme students may elect music from Grades 6-10, and it is possible to pursue music further in Grades 11-12 in the Diploma Programme.

In addition to classroom curriculum music, all students are able to take private individual instrumental tuition with a teacher. Due to current COVID-19 restrictions, these lessons are being offered online. These instrumental lessons are provided by the Music Hub, and students have the opportunity to study Piano, Voice, Guitar, Percussion, String, Woodwind and Brass. Please see the following link for more information and sign-up details: https://www.deltalearning.ae/music-hub/booking.

Our String Orchestras, Concert Bands and Choirs are not currently taking place after the Academy day due to COVID-19 restrictions; we look forward to starting these Enrichment Opportunities (ASA) again as soon as the restrictions permit us to do so.

 

More Photos of Music at GEMS World Academy - Dubai

Share this page:

Explore Other Activities

X
Cookies help us improve your website experience.
By using our website, you agree to our use of cookies.
Confirm