فكرة (KLAPiT): متعة الاختراع

فكرة (KLAPiT): رواد الأعمال الشباب من أكاديمية جيمس العالمية - دبي

يقول المثل الشهير "الحاجة أم الاختراع"، لكن الحاجة غير الملباة، على أفضل تقدير، هي مجرد حافز للابتكار، حيث يتطلب الأمر عقلًا ملهمًا أو عقلين، لرؤية المشكلة من منظور جديد يكفي للتوصل إلى حل جديد. لذا قرر الأخوان أفيك وإيشير وادوا، وهما شعلتان متألقتان من الذكاء، تغيير الطريقة التقليدية التي يتبعها الأشخاص في تعليق الأغراض على الجدران فالأول من خريجي أكاديمية جيمس العالمية - دبي، ويدرس حاليًا في جامعة بالولايات المتحدة، بينما الثاني يدرس حاليًا في الصف الحادي عشر في أكاديمية جيمس العالمية - دبي.

من السهل معرفة سبب كون البرغي أو المسمار البسيط هو الحل المفضل لتعليق أي أغراض على سطح عمودي، إذ إنه مجرد حل بسيط لمشكلة أساسية. ومع ذلك، ليس من الصعب أيضًا معرفة سبب كون النتائج أقل من مُرضية، لأن المسامير والبراغي تترك ثقوبًا سيئة ودائمة في الجدران. وهناك منازل معاصرة، بها قنوات مدمجة في جدرانها وأسطحها المصنوعة من مواد حديثة، غالبًا ما تتطلب أيضًا عمالة متخصصة لحفر هذه الثقوب.

حل رائع

كانت فكرة (KLAPiT) في البداية مشروعًا مناسبًا للصف العاشرة لإيشير، ولكن سرعان ما انضمّ إليها أفيك أيضًا، حيث أمضى ساعات في البحث عن المغناطيسية إلى أن تمكن من تحديد حل مثالي لاحتياجاتهما. وتمثل فكرة (KLAPiT) البساطة الأنيقة بحد ذاتها، شأنها شأن جميع الأفكار العظيمة. ويتكون (KLAPiT) من مجموعة من شريطين من الفولاذ ومغناطيس نيوديميوم فائق القوة، حيث يُشار إلى الشريط الفولاذي الذي يلتصق بالجدار باسم "شريط ألفا الفولاذي"، بينما يُشار إلى الشريط الموجود على الجسم المراد تعليقه على الجدار باسم "شريط بيتا الفولاذي"، ويعمل مغناطيس النيوديميوم على تماسك المجموعة بأكملها معًا، وكذلك الجسم المراد تعليقه على الحائط.

لقد تطلب التحدي المتمثل في التأكد من أن المنتج يمكن استخدامه على أسطح متنوعة مثل الجبس والزجاج والمعدن والبلاط، وأنه يمكن أن يستوعب الوزن اللازم، إجراء الكثير من الاختبارات والتجارب. تمسك أفيك وإيشير بفكرتهما، واستمرا في تحسينها إلى أن اقتنعا تمامًا بأن المنتج أصبح كما تصوراه.

نقل فكرة (KLAPiT) إلى العالم

تم إسدال الستار عن فكرة (KLAPiT) ولقت استحسانًا من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور على حدٍ سواء خلال المعرض السنوي لمشروعات الصف العاشر في أكاديمية جيمس العالمية - دبي. ولقد أبدى السيد/ ستيوارت ووكر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية جيمس العالمية - دبي اهتمامًا بالغًا باختراع الأخوين، بينما أوصى السيد/ كريس بورش، مساعد ناظر المدرسة الثانوية، بإطلاق المنتج النهائي على موقع (DIY) عبر الإنترنت، وفي سوق تجارة الأدوات والأجهزة إيس هاردوير (Ace Hardware).

بعد الاستجابة الحماسية التي تلقتها فكرة (KLAPiT) من المشترين على موقع (إيس هاردوير)، نشر الأخوان فكرتهما لتتسع وتشمل نطاقًا أكبر. ففي سبتمبر 2019، تم إطلاق (KLAPiT) على جميع مواقع التجارة الإلكترونية الرئيسية في الهند، وتلقى الأخوان بالفعل استفسارات من أستراليا وماليزيا والولايات المتحدة وجنوب إفريقيا واليابان. ولمزيد من المعلومات، يمكنك اكتشاف كيفية تعليق إطارات الصور دون إتلاف الجدران أو التعرّف على المشكلات الشائعة أثناء استخدام (KLAPit)

 

أرى أن أكاديمية جيمس العالمية - دبي تنمي الشعور بالتفاؤل والحماس وريادة الأعمال بين طلابها، حيث يمكنني ملاحظة ذلك يوميًا في كلِّ من أفيك وإيشير وبشكل مستمر لأكثر من عام.

 

المزيد من صور أفيك وإيشير

Share this page:

المزيد من القصص

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربتك في استخدام موقعنا وتعزيزها.
ومن خلال استخدام الموقع، فإنكم توافقون على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
 
تأكيد